2011/03/13

تويتر للمطورين: إلعبوا حسب القوانين وإلا…




تويتر للمطورين: إلعبوا حسب القوانين وإلا…



في خطوة جريئة قام Ryan Sarver رئيس تطوير منصة تويتر بجعل الأمر واضحا تماما لجميع مطوري البرامج بأن عليهم التوقف عن تطوير تطبيقاتهم أوالخضوع لشروط تويتر وإلا سيتم حجبهم كما حصل الشهر الماضي لعدد من البرامج المخالفة مثل TweetDeck و Twitterrific التابعة لـ UberMedia
والسبب في هذا القرار بحسب وجهة نظر تويتر يعود إلى أن التطبيقات الأخرى “الغير الرسمية” تشوش على تجربة المستخدم بإستخدامها لمصطلحات وكلمات مختلفة لخصائص تويتر وأنها تقوم بعرض مسار التغاريد بإسلوب مختلف عن ما صمم تويتر له. وقال Sarver أن علينا أن نحرص بأن تكون تجربة تويتر ثابتة ومستقرة أينما ذهب المستخدم. بالرغم من ذلك فقد شجع Sarver على تطوير برامج الإحصائيات و أدوات التحليل وكل ماهو خارج نشاط التطبيقات الرسمية.
لم ينكر Sarver بأن كثرة وتنوع تطبيقات تويتر كانت سببا في إنتشاره ولكنها الآن عليها بأن تلتزم بما تم وضعه من شروط صارمة في التصميم والخصوصية إذا أرادت البقاء كي ينعم المستخدم بتجربة مثالية.
في الأخير فإن هذه الخطوة هي عبارة عن سعي الشركة وراء مصالحها، فبعد انتشار استخدام تطبيقات تويتر الرسمية على مختلف المنصات أصبحت الآن قادرة على الاستحواذ على الساحة وفرض قوانينها، فهي بحسب رأيي شركة تبحث عن الأرباح لدفع أجور موظفيها لذا لا أستبعد دخول الإعلانات في المعادلة قريبا.

التسميات: , ,

1 تعليقات:

في 16 مارس، 2011 9:21 م , Blogger نوفل يقول...

fun pic for twitter
أقرأي خاطرتي الجديدة عن تويتر والمظاهرات على مدونتي
http://nofl14.blogspot.com

 

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية